الأحد، 28 نوفمبر 2010

اختطاف 4 ودعم أمني لضابط سابق ضد مرشحي "الوطني" بالبحيرة


البحيرة- شريف عبد الرحمن:
واصلت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة انتهاكاتها ضد مرشحي الإخوان وأنصارهم، وسط غياب تام للجنة العليا ودروها في الإشراف على الانتخابات، واختطفت قوات الأمن بالبحيرة 4 من أنصار مرشحي الإخوان المسلمين بالبحيرة؛ وهم: محمد يوسف "زرقون"، إسلام محمد محمد أحمد هدية، محمد عبد العزيز جودة منصور، أحمد شعبان سالم دراز "كفر الدوار".

وحرر زكريا الجنايني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ومرشح الإخوان بكفر الدوار، وراضي أبو مضاوي، وعيد بلبع مرشحا الحزب الوطني محضرًا في قسم شرطة كفر الدوار ضد الانتهاكات التي يرتكبها المقدم جمال عبد العاطي مرشح الحزب الوطني الثالث بنفس الدائرة؛ من تسويد للبطاقات وإغلاق للجان برعاية الأمن.

كما تم الاعتداء على مرشح الحزب الوطني بدائرة كفر الدوار عن مقعد الفئات (راضي أبو مضاوي) من قِبل أنصار مرشح الحزب الوطني عن مقعد الفئات بنفس الدائرة المقدم (جمال عبد العاطي)، في كوم البركة  بكفر الدوار.

وسادت فوضى في أوراق الاقتراع مع تواصل تسويد البطاقات بعدد من الدوائر، ففي لجنة 174 بمدرسة جاد علوان بدمنهور وُجد أن عدد الأوراق المبينة بمحضر الإدلاء 600 ورقة، في حين أن عدد الأصوات باللجنة 1000 صوت.

وبمدرستي الزراعة والميكانيكية وُجد أن هناك أكثر من 750 ورقة غير مختومة، وفي مدرسة السادات تم طرد المناديب خارج اللجان، وكذلك بمدرسة إسماعيل الحبروك وُجدت الأوراق الخاصة بالأداء بالأصوات غير مختومة.

وفي مخالفة جديدة، تم نقل لجنة مدرسة أبو بكر الصديق إلى لجنة مدرسة الحسن والحسين، وكذلك تم طرد مدحت الكريوني مندوب المهندس أسامة سليمان مرشح الإخوان بدمنهور بلجنة 70 بمدرسة المعلمات بشبرا.

واستمر الحزب الوطني بتوزيع بيان كاذب باعتذار مرشح الإخوان أمام مدرسة معاذ بن جبل؛ وذلك من خلال سيارة لادا زرقاء تلقي البيان وهي مسرعة على الناخبين.

وفي لجنة المدرسة الأزهرية بنديبة التابعة لدائرة مركز دمنهور دخل الضابط حاتم الوليلي، ومعه ستة من الأمن حاملين أكياس مملوءة ببطاقات التصويت، تم وضعها بالصناديق بعد طرد كافة المناديب من داخل اللجان، وقد سبقها طرد المناديب بلجنة البرنوجي.

وفي قرية فزارة بالمحمودية تمكن أشرف أبو العينين مرشح الوفد من إثبات واقعة تزوير، وقام بالتحفظ على أحد المزورين أثناء قيامه بعملية التزوير لصالح مرشحي الحزب الوطني، وتسليمه للقاضي رئيس اللجان بالمحمودية.

وقام رجال المباحث بدائرة حوش عيسى والنوبارية وأبو المطامير بتغليف صناديق الانتخاب، وإدخالها إلى اللجان مغلفة، وقد شهدت اللجان نقصًا شديدًا في أوراق الانتخاب؛ حيث وُجدت غير كاملة وبها نقص كبير.

واعتدى الأمن بالضرب على أحمد شحات الخيتي، وهشام إبراهيم الحصري من أنصار مرشح الإخوان محمد عوض الزيات، كما تم إدخال أعداد كبيرة من دعاية مرشحي الوطني داخل اللجان الانتخابية.  

وفي دائرة الدلنجات قامت قوات الأمن والحزب الوطني بالدلنجات بتوزيع منشور كاذب مذيل بتوقع مرشح الإخوان محمد الصاوي عسل، بأنه قد تنازل عن خوض الانتخابات؛ وهو ما نفاه عسل قائلاً إنه مستمر بالمنافسة حتى النهاية مهما كانت التضحيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق