الأحد، 28 نوفمبر 2010

أول القصيدة.. منع المندوبين وعرقلة الناخبين وتسويد البطاقات!!


إخوان أون لاين- مراسلو المحافظات:
في تحدٍّ صارخٍ للقانون والدستور منعت الأجهزة الأمنية معظم مندوبي مرشحي الإخوان في جميع محافظات مصر من دخول اللجان الانتخابية دون مبرر قانوني واضح، مع بدء فتح أبواب التصويت، فيما حشد الأمن البلطجية أمام بعض مراكز الاقتراع.

ففي الغربية، منع الأمن معظم مندوبي مرشحي الإخوان في الغربية، ومنها لجان قريتي بلشيش وكفر الهواشم وكفر الزيات، فيما سمح بالبعض الآخر، وحشد البلطجية أمام مدرسة ميت حبيب الثانوية في سمنود وعدد من النساء البلطجيات أمام لجنة الإدارة الزراعية بدائرة كفر الزيات بالغربية، واللاتي ألقين الحجارة على أنصار مرشح الإخوان حسنين الشورة.

واصل جهاز مباحث أمن الدولة بالغربية- بمعاونة مجموعة من البلطجية- مواصلة التعنت ضد مرشحي الإخوان بالغربية؛ حيث قام جهاز الأمن بالمحلة بإخراج مندوبي المهندس سعد الحسيني، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ومرشح الإخوان على مقعد الفئات من اللجان، وتعدوا عليهم بالضرب، كما واصل جهاز الأمن بسمنود بإخراج مندوبي المهندس عبد الحليم هلال، وقاموا بإخراج المندوبين من اللجان، وقام مرشح الحزب الوطني بالاعتداء عليهم بالألفاظ، وقال لهم: إن لم يخرجوا "سيفرمهم"، وحدث ذلك في مدرسة البدراوي بسمنود؛ وقال لهم إن البلد لا يوجد بها قانون يحميهم، وأن ما يريده هو ما سيكون.

وفي نهطاي، واصل الأمن التعنت ضد عبد الجواد شبانة لصالح مرشح الوطني محمود أبو زيد، وقام بإخراجهم من اللجان.

وفي المنيا، رفض رؤساء اللجان دخول مناديب مرشح الإخوان في دائرة سمسطا، وكذلك منع الأمن دخول مناديب الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس الكتلة البرلمانية ومرشح بندر المنيا، في لجان مدرستي المنيا الإعدادية وسعيد باشا.

وفي الإسكندرية، منع الأمن جميع مندوبي ووكلاء مرشحي الإخوان بالإسكندرية من دخول كل اللجان، رغم حصولهم على توكيلات موثقة من الشهر العقاري، بحجة عدم وجود خاتم النسر على التوكيلات من مديرية الأمن، فيما رفضت المديرية التوقيع.

وحشد الأمن 45 سيارة ميكروباص تحمل بلطجية أمام مدرسة أحمد الوكيل والغرفة التجارية بدائرة مينا البصل وحشودًا أمنية ومدرعات أمام مدرسة خالد بن الوليد بدائرة الرمل بالإسكندرية.

وفي البحيرة، قامت قوات الأمن، برئاسة محمد أبو كيلة مدير البحث الجنائي بكفر الدوار، بغلق اللجان رقم 120، 121، 122 بمدرسة شفيق أبو صالح، وطرد مندوبي مرشح الإخوان زكريا الجنايني، وقيام أبو كيلة بتسويد البطاقات باللجنة.

وبمدرسة العالي الابتدائية بكفر الدوار، قام حازم القاضي، رئيس مكتب أمن الدولة بكفر الدوار، برفقته محمد الحبشي ومحمد المسلماني الضباط؛ بطرد 3 من المندوبين خارج اللجان وإغلاق اللجنة.

يُذكر أن وكلاء المرشح من المحامين قد حاولوا التعرف على مكان رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمدينة، ولم يتم العثور عليه ولا يُعلم مكانه.

وفي إيتاي البارود، تم منع دخول المندوبين إلا بالتوكيل المعتمد من قِبل وزارة الداخلية، كما فُوجئ مندوبي مرشح الإخوان سعد أبو طالب بحضور رئيس لجنة رقم 129 بأوراق الاقتراع، وتم تسويدها بالفعل، كما قام أكثر من 150 من عائلة الصيرفي يحملون العصي والشوم، ويمنعون المندوبين من التوجه للجان، كما وصل أكثر من 150 بلطجيًّا لقرية قلشان من خارجها.

وفي الدلنجات، بدأ الأمن على اللجان بنشر أخبار غير صحيحة بتنازل مرشحي الإخوان محمد عسل ومنال إسماعيل على مقعد المرأة، وفي المحمودية، قام رئيس اللجان 140، 141، 142 بمدرسة سندرينا بتسويد بطاقات الانتخابات لصالح مرشحي الحزب الوطني، كما تم منع دخول مناديب مرشحة الإخوان منال إسماعيل بلجنة 109 إلى 134 بقرية النبيرة.

وفي أبو حمص، قام رئيس لجنة 172 الرزقة بأبو حمص برفض دخول المندوبين إلا بتوكيلات معتمدة من قسم الشرطة، ورفض التوكيلات الموثقة كافة من قِبل الشهر العقاري.

وفي رشيد، قامت قوات الأمن بتوزيع منشور كاذب، يفيد تنازل مرشحة الإخوان على مقعد المرأة منال إسماعيل، كما تم تبديل الصناديق ببعض اللجان، فتم تبديل صناديق لجنة قرية المنشية بمدرسة أبو قير الابتدائية، وقد تم تبديلها مع لجان قرية زقيلح بمدرسة أبو قير الإعدادية.

وفي حوش عيسى، قامت قوات الأمن باختطاف أحد أنصار مرشحة الإخوان على مقعد المرأة صلاح الشيخ من أمام مدرسة الدفراوي بالمدينة.

استمرارًا لتجاوزات الداخلية، قامت قوات الأمن بلصق بوسترات على أبواب اللجان وتوزيع بيان كاذب يفيد تنازل مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشعب 2010م أسامة سليمان، كما تم منع دخول المندوبين من دخول لجان مدرستي الرضوان وجابر الغزالي بشبرا لمدة ساعة كاملة، حتى تم وصول م. أسامة سليمان، علمًا بأن هذه اللجان بها 9000 صوت، كما تم انتشار أوراق مرشحة الكوتة بدون أختام خاصة باللجان الانتخابية.

وفي أبو حمص، رفض رئيس اللجنة 100 بمحلة كيل بأبو حمص من إدخال المندوبين إلا بتوكيل موثق من الداخلية، ويرفض توكيل الشهر العقاري، كما قام مرشح الحزب الوطني هشام عمارة بالاتفاق مع العديد من الأهالي بقرية جواد حسني، بعدم الذهاب للجان حتى يسمح له الوقت بتسويد جميع البطاقات وتقفيل اللجان، وعدم إعطاء أية فرصة لمرشحي الإخوان في الحصول على أي أصوات، وفي لجان رقم من 81 إلى 91، ومن 101 إلى 112 مُنع دخول مناديب دمسنا أبو حمص، وفي عزبة زيد اللجنة بها 180 ورقة اقتراع ناقصة، وفي قرية دير أمس اللجان مغلقة تمامًا، وأشقاء مرشح الحزب الوطني يقومون بالعمل كرؤساء لجان.

وفي رشيد، تم منع مناديب مرشحة الإخوان باللجان التالية مدرسة رشيد الإعدادية بنات من 119 إلى 124، مدرسة رشيد الثانوية بنات من 125 إلى 130، المدرسة الابتدائية بالجدية من 168 إلى 171، الوحدة الصحية بالجدية من 172 إلى 173، مدرسة الشماسمة الابتدائية من 189 إلى 191، مدرسة برج رشيد الابتدائية من 204 إلى 207، مدرسة برج رشيد الإعدادية من 208 إلى 212، مدرسة ديبي الابتدائية من 213 إلى 217، مدرسة ديبي الإعدادية من 218 إلى 219، كما تم إخراج كل المندوبين الذين قد دخلوا بالفعل إلى اللجان بعد إثباتهم في محضر اللجنة، وقام مسئول لجنة علي الجارم برشيد "لجنة 114 و116" بالسماح لمندوبي المرشح صابر بلال "وطني فئات" والمرشح رفعت بكر "وطني عمال" بتسويد بطاقات لصالحهم.

وفي كفر الدوار بلجنة العالي خط بولين، قامت قوات الأمن بمنع دخول مندوبي الجنايني إلى اللجان مع السماح لمرشحي الوطني، كما تم وصول الصناديق إلى اللجان وبها أوراق مُسوَّدة ومُنِع المندوبون من الدخول في لجنة معمل القزاز.

وفي دائرة كوم حمادة، تم منع مندوبي منال إسماعيل في لجان 104 (الباحثة) بخربتا، 97 بالحدين، و(171) بكفر العيص، و(132، 133) بكفر بولين، كما قامت قوات من الأمن المركزي بإرهاب المندوبين وطردهم من داخل اللجان.

وفي وادي النطرون، قامت قوات الأمن بإخراج بسمة حسن موسى مندوبة عن مرشحة الإخوان منال إسماعيل من لجنة ناصر عبد الظاهر، كما لم تفتح لجنة رقم 29 حتى الآن، وفي مركز دمنهور، كما تم منع المندوبين في نديبة وحفص والأبعادية والحجانية وسنطيس.

ومنع الأمن دخول مندوبي مرشحي الإخوان الثلاثة بالسويس من دخول اللجان، وكذلك في محافظتي المنوفية وبورسعيد.

وفي الفيوم منع الأمن مندوبي الإخوان بدوائر بندر الفيوم وسنورس وطاميا وأبشواي من دخول اللجان، فيما اعتدى مرشح الحزب الوطني بمركز الفيوم محمد مرتضى الخولي ومعه بعض البلطجية على الناخبين أمام اللجان تحت حراسة الأمن.

كما طرد الأمن جميع مندوبي اللجان من مدرسة منشأة عبد الله الابتدائية بواسطة الشرطة، ودخل الخفر والعمدة جمعة أحمد عبد الرحيم، وتم إغلاق المدرسة عليهم بناءً على تعليمات أمنية، وتأخُّر بدء اللجان في مدرسة بني عثمان القديمة؛ بسبب عدم وجود رئيس لجنة، وقام أحد قيادات الحزب الوطني بمنع مندوبي المرشحين من الدخول بالقوة في مدرسة الشواشنة بيوسف الصديق.

وفي مدرسة منيا الحيط الابتدائية طرد الأمن 4 من مندوبي المرشحة نجوى جودة؛ بدعوى عدم ختم التوقيع من الشرطة، كما طرد مندوبي المرشحين في مدرسة العزب بمركز الفيوم، واعتدى على السيدة إيمان هاشم عبد الفضيل.

وفي سوهاج منع الأمن مندوبي مختار البيه مرشح الإخوان ببندر سوهاج من الدخول إلى اللجان، فيما طالب رؤساء اللجان المندوبين بتوكيلات من أقسام الشرطة.

وفي القليوبية، منع الأمن مندوبي مرشحي الإخوان بالقليوبية من دخول اللجان، فيما أعلن المرشحون تقديم بلاغاتٍ إلى النائب العام.

ففي دائرة بنها منع وكلاء النائب محسن راضي، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمرشح على مقعد "الفئات" بدائرة بنها، من دخول اللجان في قرية بطا.

وفي دائرة الخانكة، مُنِع مندوبو النائب عبد الله عليوة عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمرشح على مقعد "العمال" من دخول اللجان الانتخابية، كما مُنِع مندوبو الدكتورة هدى غنية مرشحة الإخوان المسلمين على مقعد المرأة "فئات" بمحافظة القليوبية في دوائر الخانكة وكفر شكر وبنها وشبين القناطر.

وفي مدرسة الدمرداش الزلباني بكفر شبين مسقط رأس الدكتورة هدى غنية، قام المقدِّم محمد محمد حجازي والنقيب محمد تناجر بمنع مندوبيها من دخول اللجان ومن التواجد أمام المقر الانتخابي.

وفي دائرة القناطر الخيرية، مُنِع مندوبو ناصر الحافي مرشح الإخوان المسلمين على مقعد "الفئات" من دخول اللجان الانتخابية لمباشرة أعمالهم.

وفي قليوب، منعت الأجهزة الأمنية صلاح الفرماوي، المرشح المستقل "فئات"، من دخول المقار الانتخابية.

وتقدَّم المرشحون ببلاغٍ إلى النيابة وأرسلوا تلغرافاتٍ إلى اللجنة العليا للانتخابات؛ لإثبات وقائع المنع، وللسماح لمندوبيهم بدخول اللجان ومباشرة أعمالهم.

وفي الدقهلية، بدأت فعاليات التزوير في لجان المحافظة؛ حيث منعت الأجهزة الأمنية وكلاء مرشحي الإخوان الذين استطاعوا الحصول على بعض التوكيلات من الشهر العقاري ومن الشرطة من دخول لجانهم الانتخابية لمباشرة أعمالهم في اللجان.

وفي دمياط، شهدت المحافظة حالةً من التزوير الفجِّ منذ الدقائق الأولى من ساعات الاقتراع؛ بمنع مندوبي مرشحي الإخوان من دخول اللجان، بالإضافة إلى تقفيل بعض اللجان علنًا.

حيث شهدت الدائرة الرابعة الزرقا هجومًا من البلطجية على مقر منطقة مجمع الوحدة بشرباص باللجنة 135 إلى اللجنة 150 بالدائرة الرابعة الزرقا، وقاموا بالاعتداء على مندوبي مرشح الإخوان الدكتور سعد عمارة؛ حيث تم ضرب محمود معروف وطرده من اللجنة، وقام المرشح محمد عبد الله مرشح "منشق وطني" على مقعد "العمال" بتهديده بالقتل إذا وجد مرة أخرى.

كما تم طرد كلٍّ من رفعت مشعل وشريف عزام وأحمد فكرة حمادة الصعب وعز دويدار وسامح مراد.

وقام محمد عبد الفتاح، ضابط مباحث أمن الدولة، بقيادة حملة بالتزوير بنفسه بصحبته عددٍ من سيارات الميكروباص (4311- 1708- 3501)، وقام باقتحام المدرسة التجارية بقرية ميت الخولي عبد الله، وتم طرد كلٍّ من (جمال بحيلق "لجنه 52"، ووليد زكي عوض "53"، واعتماد محمد جلالة "54"، وهند محمد بحيلق "55").

وقام عبد السلام ميرة، عمدة قرية دقهلة، بنقل أكبر لجنة بها أصوات رقمها "73" ومقرها بالوحدة المحلية بدقهلة إلى الدور الثاني وقال (حتى نستطيع التقفيل براحتنا)، كما تم إغلاق اللجنة رقم 49 بميت الخولي عبد الله لصالح الهلال والجمل.

وفي طرفةٍ مفاجئة، تم اكتشاف أن أوراق بطاقة إبداء الرأي في الانتخابات بدائرة فارسكور في مقر قرية شرمساح بالمدرسة الابتدائية، والمعهد الأزهري بدائرة الزرقا، ودخل ضابط أمن الدولة يُدعى فيصل وأغلق بوابتي المدرسة والمعهد.

وفي الدائرة الثالثة بفارسكور، اجتمع صباح اليوم رئيس مباحث فارسكور مع مجموعة كبيرة من البلطجية في عدد 7 ميكروباصات، وتم توزيعهم على لجان فارسكور؛ لمنع دخول الناخبين، فيما يحمل البلطجية   الأسلحة البيضاء، ومنهم مجموعة لحماية رئيس المباحث شخصيًّا في ميكروباص "كيا" رقمه "542".

 وتم تقفيل لجان مدينة فارسكور والحوراني وأولاد خلف، وإحضار صندوق جاهز مقفل لصالح الوطني بلجنة المبرة رقم "6" وقام المرشح علاء بشتو بكسره وفرط الأوراق على صناديق فارسكور كاملة العدد بلجان الحديدي والأنصاري والمبرة ومدرسة محمد حسن العبد، وجارٍ تقفيل صناديق الطرحة (53- 56).

بعد 5 دقائق من بدء الاقتراع فُوجئ المندوبون بأن معظم الصناديق مملوءة بالبطاقات الانتخابية، وقام الأمن بمساعدة البلطجية بالبدء في تقفيل الصناديق في فارسكور والحوراني وأولاد خلف والعبيدية وكل مجموعة يقودها ضابط وقوات أمنية في زي مدني ومجموعة من البلطجية يخرجون المندوبين بالقوة، ثم يقومون بتسويد البطاقات.

وفي الدائرة الثانية كفر سعد منذ الساعة السابعة والنصف إلى الآن وهناك وجود كثيف للبلطجية في مقر مدرسة كفر البطيخ، وكذالك أمام لجنة السنترال، وأما مدرسة السلام بالسنانية فلم يسمح بدخول أي مندوبين لأي مرشح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق