الأحد، 28 نوفمبر 2010

بطاقات دوارة واعتداءات على أنصار مرشحي الإخوان بالقاهرة!


كتب- إخوان أون لاين:
انتشرت ظاهرة البطاقة الدوارة في دوائر محافظة القاهرة، بعد مرور نحو أربع ساعات من بدء التصويت لاختيار أعضاء مجلس الشعب للفصل التشريعي 2010-2015، فيما توسعت عملية اعتداءات البلطجية، وأنصار الحزب الوطني على أنصار مرشحي الإخوان المسلمين.

ففي دائرة السيدة زينب اعتدت قوات الأمن والبلطجية على أنصار النائب عادل حامد عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمرشح على مقعد العمال، بسبب تصوير أحدهم لوقعة رشاوى انتخابية أمام لجنة مدرسة الشهداء، كما حاولوا الاستيلاء على موبايل أحد أنصاره، ثم استولوا على بطاقة الذاكرة الخاصة بالهاتف.

ونشبت مشاجرة حادة أمام المدرسة بين أنصار مرشحي الوطني المتنافسين على مقعد العمال، أسفرت عن إصابة أحدهم بجرح قطعي بالذراع، وفض الأمن المشاجرة التي انتقلت بعدها إلى مدرسة محمد علي.

وفي دائرة الساحل اعتدى الأمن على أنصار النائب الدكتور حازم فاروق المرشح على مقعد الفئات أمام نادي إسكو، واختطف مراسلة جريدة (الشروق)، وتم احتجازها داخل مقر مرشح الحزب الوطني.

وفي دائرة حدائق القبة اعتصم العشرات من أنصار المهندس عمرو زكي مرشح الإخوان أمام مدرسة "العبيدية" احتجاجًا على انتشار ظاهرة البطاقة الدوارة، فيما تعمد بلطجية الوطني إرهاب الأهالي بالأسلحة البيضاء وتسويد البطاقات لمرشح الوطني تحت تهديد السلاح.

وشهدت مدرسة البيضاء جريمة متجددة للحزب الوطني، حيث اعتدى أنصار مرشحه على دعاء نافع إحدى مناديب المهندس عمرو زكي مرشح الإخوان على مقعد الفئات، وانتزع حجابها رغمًا عنها، فيما استولى على التليفون المحمول الخاص بشيماء جلال مراسلة موقع (إخوان أون لاين).

وفي دائرة البساتين ودار السلام روجت أجهزة الأمن لشائعة حبس الدكتور عبد الفتاح رزق مرشح الإخوان على مقعد الفئات، وقام ضباط الشرطة بمدرسة منشية جبريل الابتدائية بتحذير الأهالي من انتخاب مرشح الإخوان!!.

وفي دائرة عابدين طردت قوات الأمن مندوبي النائب جمال حنفي مرشح الإخوان على مقعد الفئات من أمام اللجان، وانتشرت ظاهرة البطاقة الدوارة.

وفي دائرة الزاوية الحمراء والشرابية استمر توافد فرق البلطجية على مقار اللجان الانتخابية بالمدارس المختلفة، استعدادًا للاحتكاك بأنصار مرشح الإخوان كمال مهدي.

وفي دائرة المطرية سمح رئيس لجنة فرعية بمدرسة محمد عبده بمنطقة عين شمس للناخبين بالإدلاء بأصواتهم دون فتح محضر بدء التصويت، الأمر الذي يهدد العملية الانتخابية باللجنة ويطعن في شرعيتها.

وفي دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة رصدنا تصويت بعض الناخبين من أنصار المهندس سامح فهمي وزير البترول مرتين متتاليتين.

وفي دائرة شبرا الخيمة ثان ترددت أنباء عن فقدان ثلاثة صناديق في مدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسي، أرقامها 72، و73، و74، فضلاً عن توقف أعمال التصويت باللجنة رقم 77، وصوت الناخبون بلجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز بدون إثبات الشخصية.

وفي دائرة شبرا الخيمة أول قامت قوات الأمن بانتقاء الناخبين، وطرد كل المندوبين من مدرسة الشرقاوية بنات ومدرسة الحرية الإعدادية بنات، كما منعت مناديب النائب الدكتور محمد البلتاجي المرشح على مقعد الفئات من دخول لجنة مدرسة الثانوية الصناعية بنات، وطردهم من مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية، فيما أكد شهود عيان أن ضباطًا بزي مدني منتشرون داخل شارع الملاح والذي تقع فيه تسعة مقار انتخابية.

وأغلقت مباحث أمن الدولة مقار مدارس فؤاد محيي الدين ومجمع مدارس السلام، كما تنتشر الآن بكثافة مجموعات من البلطجية والمسجلين خطر بشارع الملاح، وقام أحد موظفي لجنة مدرسة خالد بن الوليد لجنة 154 بتوجيه أحد الناخبين لاختيار مرشحي الحزب الوطني مجاهد نصار وعاطف مسعود، وقام أحد موظفي لجنة مدرسة الحرية الإعدادية بنات بأخذ البطاقة الانتخابية من المواطن رمضان معتمد محمد لجنة "247" وطرده من اللجنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق