الأحد، 28 نوفمبر 2010

منع المرشحين والناخبين من دخول اللجان بأكتوبر والجيزة


إخوان أون لاين- خاص:
واصلت وزارة الداخلية تحكمها في سير العملية الانتخابية؛ حيث شهدت دوائر محافظتي الجيزة و6 أكتوبر العديد من التجاوزات في حقِّ المرشحين والناخبين.

ففي دائرة (كرداسة وأكتوبر)، تمَّ منع عبد السلام بشندي مرشح الإخوان على مقعد "الفئات" في الدائرة من دخول اللجان الانتخابية، دون إبداء أسباب.

كما تم منع الناخبين من دخول اللجان- حتى كتابة هذه السطور- في أغلب لجان الدائرة، واصطفَّ أفراد الأمن المركزي وضباط أمن الدولة ومخبروهم أمام لجنة "منشية البكاري" بكرداسة، وحتى هذه اللحظة فإن اللجنة فارغة من أي تمثيلٍ قانوني حتى يدلي الناخبون بأصواتهم.

وتكرر الأمر في لجنتين بكرداسة في مدرسة "فاطمة الزهراء" ومدرسة "كرداسة الثانوية"؛ حيث تم إغلاقهما في وجه الناخبين دون إبداء أسباب؛ وهو ما دفع المئات من السيدات إلى التظاهر أمام اللجنة والهتاف برغبتهم في الدخول والإدلاء بأصواتهم.

كما شهدت الدائرة أتوبيسات خاصة لنقل مرشحي الحزب الوطني إلى اللجان الانتخابية، وشُوهدت عربة ميكروباص تحمل رقم (4593- خاص جيزة) بها أكثر من 25 بلطجيًّا، أمام مدرسة "الطلائع" بأكتوبر.

فيما قامت أمانة الوطني في منطقة "المعتمدية" التابعة للدائرة باستجلاب البلطجية وإيقافهم بالقرب من اللجان الانتخابية تحت سمع وبصر الأمن؛ لتخويف الناخبين وتهديدهم بعدم الإدلاء بأصواتهم لمرشح الإخوان.

وفي دائرة (البدرشين)، بدأ البلطجية في تسويد البطاقات الانتخابية بعددٍ من اللجان؛ حيث تم تسويد جميع البطاقات في مدرسة "الإعدادية بنين"، ومدرسة "أحمد عرابي" ومدرسة "الصنايع"، كما قام أحد البلطجية بالاعتداء على مستشار بالدائرة، وقام بسحب بطاقته الشخصية بعدما اكتشف المستشار إحدى البلطجيات وهي تسود البطاقات، فضلاً عن اعتداء بلطجية على إيمان عبد الحميد إحدى أنصار المهندس رزق حواس مرشح الإخوان بالدائرة؛ مما تسبب في إصابتها بجرحٍ كبيرٍ في الرأس، وعلى إثره تم نقلها إلى المستشفى.

وفي دائرة (مزغونة) اختطف مخبرو أمن الدولة محمد مرجاوي أحد أنصار النائب أحمد عبده شابون عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ومرشح الجماعة في الدائرة، أثناء تصويره الانتهاكات الأمنية خارج اللجان.

وفي مدرسة "العطف"، أكد شهود عيان أن اللجان من 119 إلى 130 لا يوجد بها أي مندوبين سوى مندوبي الحزب الوطني الذين يقومون بتسويد البطاقات، ولا يُسمح للدخول إلا لمَن يتعدى سن الستين، ويتم سحب بطاقته الشخصية وتسويد استمارة التصويت له لصالح الحزب الوطني!!.

من جانبه، أكد شابون أن أساليب التزوير التي تستخدمها الأجهزة الأمنية لصالح مرشحي الحزب الوطني، وتغيير إرادة الناخبين لن تثنيه عن المضي قدمًا في الإصلاح، وأنه سوف يلجأ إلى استخدام الأساليب القانونية لمواجهة هذه التجاوزات وكشف التزوير.

وفي دائرة (منشأة القناطر)، هدد رجب معوض حجازي مرشح الوطني بالدائرة، المهندس السيد صالح مرشح الإخوان بعدم الاقتراب من اللجان، وأنه لديه تعليمات بعدم السماح للإخوان من الاقتراب للجان.

وفي محافظة الجيزة، واصلت الأجهزة الأمنية منع المهندسة آمال عبد الكريم مرشحة الإخوان على مقعد الكوتة من دخول اللجان، كما منع ضابط أمن الدولة أمام مدرسة هدى شعراوي بالدقي الناخبين من الدخول إلا بكارنيه الحزب الوطني، فيما انتشر البلطجية أمام اللجان بكثافة.

كما حرَّضت الأجهزة الأمنية البلطجية بالتحرش بالناخبين المتواجدين أمام مدرسة "يوسف جاد الله" في الهرم، فيما تعدوا على عددٍ من مندوبي الإخوان داخل اللجان.

وأكد شهود عيان أن 2 "ميني باص" محملين بالبلطجية يقفان أمام لجنتي "عمرو بن العاص" و"النجاح الجديدة" بشارع المحطة في دائرة (الجيزة)، بالإضافة إلى 3 أتوبيسات تحمل بلطجية لإرهاب الناخبين أمام مدرسة "طه حسين" بالجيزة، فيما توجَّه خالد الأزهري وعدد من محاميه ومرشحون مستقلون إلى قسم الهرم، في محاولةٍ منهم لاستخراج توكيلاتٍ لمندوبيهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق