الأحد، 28 نوفمبر 2010

موقع غربي: أمريكا تدعم استبداد النظام المصري


كتب- سامر إسماعيل:
أكد موقع (نيوز جونكي بوست) الأمريكي أن كل الممارسات القمعية التي يقوم بها النظام المصري حاليًّا في الانتخابات تتم بتأييد أمريكي مسبق؛ لضمان استمرار النظام الحالي وضمان بقاء معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن مصر دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في معرفة نتائج الانتخابات مسبقًا قبل إجرائها، مؤكدًا هشاشة الحزب الحاكم من الناحية السياسية واعتماده على أسلوب الترهيب والتخويف بدلاً من أسلوب الإقناع.

وقال: إن النظام المصري يريد أن يرسل رسالةً للغرب؛ مفادها أنه قادرٌ على فعل ما يريده دون خوفٍ من اندلاع ثورة غضب شعبية؛ نتيجة لممارساته القمعية.

وتعجَّب الموقع من تصريحات عددٍ من مسئولي الإدارة الأمريكية الذين انتقدوا النظام المصري في إدارته للعملية الانتخابية وسجلّه في الحريات الدينية وما ترتب عليه من رفض النظام المصري ما سمَّاه بالتدخل في شئونه الداخلية، على الرغم من أن مصر هي أكبر حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وتتلقَّى مساعدات أمريكية سنوية بقيمة مليارَي دولار.

وأكد أن ما يمارسه النظام حاليًّا ضد المعارضة يعدُّ سيناريو لما يمكن أن يحدث في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويرغب النظام في إرسال رسالة للغرب، يؤكد من خلالها أنه قادر على حماية استقرار البلاد حتى لو جاء الرئيس القادم دون رغبة شعبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق