الأحد، 28 نوفمبر 2010

"الجنازير والتقفيل" ملخص الانتخابات بالشرقية


الشرقية- حسن سعيد والزهراء عامر:
اختطفت أجهزة الأمن 4 من مرشحي الإخوان المسلمين في دوائر بلبيس وكفر صقر والزقازيق، واعتدى المخبرون على أنصار مرشحي الإخوان وحدثت إصابات بالغة، والمختطفون هم: م. محمد جميل، محمد سعد من الزقازيق، م. عبد الهادي زامل "العاشر من رمضان"، محمد عبد العال "كفر صقر".

كما طردت الأجهزة الأمنية مندوبي مرشحي الإخوان من معظم لجان المحافظة؛ ليقوم الموظفون المعنيون بتقفيل وتسويد بطاقات التصويت، خاصة مع مزادات الرشاوى الانتخابية، ووصل سعر تقفيل الصندوق الواحد إلى 700 جنيه لكلِّ موظف.

وقام محمود خميس بتوزيع وجبات جاهزة وعصائر على عمال مصانع النساجون وماك، وظهرت البطاقة الدوارة في دائرة القنايات في مدرسة القنايات الإعدادية، ووصل سعر الصوت إلى 150 جنيهًا.

ونشبت اشتباكات بين أنصار مرشحي الوطني ومنشقي الحزب، ففي الدائرة السابعة بدائرة ديرب نجم حدثت صدامات بين مرشحي الحزب الوطني (طلعت السويدي - مصطفى السعيد) أمام لجنة 125 مما أدى إلى وقف التصويت باللجنة.

كما حدثت اشتبكات بين مرشحي الوطني ومستقلين في فاقوس، فقام أنصار مرشح مستقل منشق عن الوطني بالاعتداء على مرشح الحزب الوطني محمد فكري زلط في قرية إكياد.

كما تعاون مرشحو الحزب الوطني مع الأجهزة الأمنية في تقفيل اللجان وتسويد البطاقات، وفي دائرة كفر صقر قام أنور عبد القادر عضو مجلس المحلي كفر صقر بالاعتداء على أحمد السطايحي أحد أنصار المهندسة رضا عبد الله مرشحة الإخوان، بضربه بجنزير بقرية ناطورة وتمزيق جميع التوكيلات لمندوبي مرشحة الإخوان، وتم تقفيل 43 لجنة انتخابية كاملة.

كما تم تقفيل بدائرة كفر صقر وأولاد صقر، وكذلك 31 لجنة انتخابية بدائرة الرابعة بالتلين، وتقفيل 15 صندوقًا لمرشح الحزب الناصري خالد أبو الليل بدائرة الحسينية، وتقفيل 53 صندوقًا انتخابيًّا في دائرة أبو كبير لصالح علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي، وتقفيل 29 صندوقًا في دائرة منيا القمح.

وفي سياق متصل، أغلق الأمن أبواب اللجان في دائرة التلين، وتم إعلان فوز يحيى عزمي، وأمين أباظة، ومنعت الشرطة الأهالي من الذهاب لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتها؛ بحجة أن الانتخابات قد انتهت.

وقام عبد العزيز معروف مرشح الوطني في دائرة منيا القمح بالاعتداء على أنصار مرشح الإخوان د. حمدي علام في كفر الزقازيق القبلي، وفي ديرب سادت عمليات تقفيل اللجان في قرى بهنيا، وإكوة، وصفط، وغيرها لصالح مرشح الحزب الوطني طلعت السويدي بحضور أحمد عابدين مندوب أمن الدولة بديرب نجم، وصبري الخواص عمدة بهنيا.

وأغلقت الأجهزة 23 لجنة بالمحافظة وهي: "130،131،132،133،134،135،136" بدائرة كفر صقر.

وطردت المندوبين وسودت البطاقات بمساعدة الموظفين، في لجنتي 20،21،22 بالقنايات؛ وذلك تحت إشراف خير مباشر عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطني على تقفيل اللجان وتسويد البطاقات.

كما أغلقت اللجان: "201،202،203،242،302" بقرية صن الحجر بدائرة الحسينية، وكذلك لجنتي 101 ، 99 بمدرسة علي مبارك بقسم الحكماء بثان الزقازيق، وقام رئيس اللجان بتسويد البطاقات.

واستنكرت م. رضا عبد الله مرشحة الإخوان بمحافظة الشرقية التجاوزات التي وصفتها بأنها فاقت المعقول، وتجاوزت القانون والدستور، مؤكدةً أنها سجلت كل شيء، وستقدمه للجنة العليا للانتخابات ومحكمة القضاء الإداري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق