الأحد، 28 نوفمبر 2010

قتيل بالبحيرة وحكم بوقف الانتخابات بإيتاي البارود


البحيرة- شريف عبد الرحمن:
قام أحد بلطجية الحزب الوطني في دائرة وادي النطرون بالبحيرة بقتل رجب محمد جمعة "الشهير بالأسمر" بطلق ناري داخل المدرسة الإعدادية بوادي النطرون، وقال شهود عيان إن الطرفين كان بينهما خلافات شديدة انتهت إلى قتل أحد الطرفين للآخر مستغلاً أحداث الانتخابات.

وفي دائرة إيتاي البارود أصدرت محكمة القضاء الإداري حكمًا قضائيًّا بوقف الانتخابات بدائرة إيتاي البارود، كما قامت قوات الأمن بإخراج مناديب الشعيرة من قبل ضابط شرطة من لجان 211 إلى 214 وتسويد البطاقات في قليشان بلجان رقم من 142 إلى 150.

وفي دائرة بندر دمنهور وزاوية غزال وأثناء مرور منال إسماعيل مرشحة الإخوان على مقعد المرأة وجدت بلجنة 170 بمدرسة جاد علواني أن معظم بطاقات المرأة غير مختومة، ووجدت عدد خمس أوراق مختومة فقط مع رئيس اللجنة ويقوم بإخراج أوراق من حقيبته غير مختومة للناخبين.

وفي لجنة مدرسة معاذ بن جبل وجدت عدة صناديق أحد جوانبها مكسور وتقدمت المرشحة بشكوى إلى رئيس اللجنة العامة فقال لها "اتفضلوا اطلعوا بره مالكوش فيه".

وفي لجنة 38 العسكرية سألت مرشحة الإخوان الموظف المسئول عن الورق غير المختوم فقال لها بالنص: "فيه ورق مختوم وورق غير مختوم وأنا بطلع الورق سمك لبن تمر هندي من الظرف وليس لي علاقة بالورق المختوم وغير المختوم".

واستمرارًا لمسلسل الانتهاكات قام المدعو "نشأت" مخبر أمن الدولة بالمرور على اللجان بعربية ميكروباص، وقام بإخراج مندوبي مرشحي الإخوان متحججًا بعدم وضوح الختم على أوراق المندوبين.

وفي المقابل تجول محافظ البحيرة برفقة القنوات الفضائية المصرية ومعه أتوبيسان محملان بناخبين من خارج الدائرة وقاموا بالنزول أمام اللجان كأنهم ناخبون جاءوا للانتخاب حتى تصور الفضائيات المصرية وكأن هناك نزاهة في الانتخابات، فيما قام مرشح الوفد بتحرير بلاغ بواقعة دخول بعض الناخبين أكثر من مرة.

وفي أبو حمص استقل الضابط مهند أبو العينين سيارة برفقة عدد من البلطجية وأصر على دخول ناخبين للجان ليست خاصة بهم، كما انتشرت في الدائرة سيارات تحمل بلطجية وأمن الدولة تحمل أرقام 5624، 6428، 8713.

وفي دائرة إدكو ورشيد قام الضابط أحمد مقلد رئيس البحث الجنائي بكفر الدوار في عزبة طه بدائرة إدكو ورشيد بمنع دخول الناخبين إلا الذين يحملون كروتًا تحمل شعار واسم عادل شعلان مرشح الوطني، وقال للأهالي: أنا هنا اليوم لأنجح عادل شعلان (مرشح الوطني)، وقد مرر للتصويت عدة أفراد بدون رقم قومي في لجان 51، 55 والتصويت أكثر من مرة.

كما شهدت المحافظة مشادات كبيرة بين أنصار مرشحي الوطني معتز النجار وأنصار مبروك زعيتر بسبب خلاف باللجنة 36 بين سيدات غير متعلمات اللاتي يجبرهن على التصويت لرمز القمر؛ وذلك في وجود عمدة القرية محمد منيب الأعصر الذي أظهر انحيازه للوطني.

وعلى صعيد آخر قامت سيارتا أمن مركزي بمحاصرة المقر الانتخابي للمهندس حسني عمر، مرشح الإخوان بدائرة مركز دمنهور، في منشية الأوقاف، وتم الاستيلاء على التوكيل العام لمنصور خضر وكذلك بطاقته الشخصية، مع محاولة إرهاب الناس وتخوفيهم لعدم الذهاب إلى اللجان.

واختطف الأمن المرشح المستقل إسماعيل العسكري أثناء تواجده بلجنة 172 بمدرسة صيرة، كما قام المقدم جمال عبد العاطي مرشح الحزب الوطني بمنع المرشحين من الدخول بلجان التدريب المهني (48، 49، 50، 51، 52).

دائرة المحمودية
وفي لجنة 111 بفزارة قام المرشح محمود البنا مستقل باختطاف أوراق من داخل اللجنة ردًّا على التزوير الذي يتم باللجنة لصالح مرشحي الحزب الوطني محمد البنا فئات ومحمد سعد قمرة عمال وفلاحين؛ حيث يعد هو المنافس التقليدي لمحمد البنا، وفي رد فعل سريع من قبل الأمن قام بالتحفظ على محمود البنا المرشح المستقل وقاموا بمحاصرة مدرسة صبري القاضي بفزارة.

وفي أبو المطامير تم تقفيل اللجان 142، 143 بقرية كوم الفرج بمعرفة محمود عبد الشافي، محمد حسن الغازي رؤساء الوحدة الحزبية بكوم الفرج.

وفي النوبارية أفاد شهود عيان أن حمادة الحبوني رئيس الوحدة المحلية لقرية محمد متولي الشعراوي بمركز العشرة آلاف اصطحب مندوب أمن الدولة عنتر جاب الله ويقوموا بالمرور داخل اللجان بصفة دورية لتوجيه الناخبين لإعطاء أصواتهم لمرشحي الحزب الوطني ويعملوا على تخويفهم من أجل إعطاء أصواتهم لمرشحي الحزب الوطني.

وفي مخالفة صارخة تولى الموظف شاكر عبد اللطيف أحمد عوض رئاسة اللجنة 106 بمدرسة أبو بكر الصديق وهو من نفس الدائرة الانتخابية التي تحمل الرقم 12 ومقيد بالدائرة تحت رقم قيد انتخابي (47) بلجنة (3) بمدرسة الشوربجي ببندر كوم حمادة.

وفي دائرة الدلنجات قامت اللجنة العامة للانتخابات بمخالفة الأحكام القضائية الصادرة لصالح محمد الصاوي عسل وإدراجه على معقد الفئات، كما قام ضابط نقطة شرطة الطود ويدعى عبد الله بطرد مندوبي مرشحي الإخوان وسحب توكيلاتهم من رئيس اللجنة وذلك في اللجان 67، 68، 69، 70 الطود، وتم تحرير محضر إثبات حالة وفاكس وتلغراف للجنة العليا للانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق