الأحد، 28 نوفمبر 2010

إطلاق نار عشوائي بأسيوط وفوضى باللجان الانتخابية


أسيوط- إخوان أون لاين:
شهد عدد من الدوائر الانتخابية بأسيوط العديد من التجاوزات الانتخابية، وإطلاق نار عشوائي بين أنصار المرشحين المستقلين ومرشح الحزب الوطني؛ بعد ترويج أخبار إنهاء نتيجة الانتخابات لصالح الوطني.

وفي دائرة القوصية تم منع الناخبين المدرج أسماؤهم "ثلاثيًّا" في كشوف الانتخابات من التصويت، وخاصة في لجان مدرسة محمد عبد الرحيم وهي لجان 181 و 182 و183 و184 و185 و186.

وفي قرية الحبالصة تم تسويد بطاقات التصويت لصالح الحزب الوطني بلجنة 121، ضد محمود حلمي مرشح الإخوان بالقوصية على مقعد العمال، وتم عمل محضر بذلك، فيما قام الضباط بمنع أصحاب التوكيلات العامة من دخول اللجنة؛ بحجة أنه توكيل خاص رغم أن التوكيل عام وموثق من الشهر العقاري.

وفي دائرة أبو تيج قام ضابط أمن الدولة عماد القاضي بالاعتداء بالضرب بظهر البندقية على وجه أحمد عادل ابن شقيقة محمد عبد العزيز مرشح الإخوان المسلمين على مقعد الفئات؛ أثناء محاولة عادل منعه من التزوير حيث وقع على صندوق التصويت، وتم نقله إلى المستشفى.

فيما قام الأمن بإغلاق لجنة مدرسة الثانوية بنات بأبو تيج ومنع دخول الناخبين، وقام أهالي الكوم الأحمر بالتجمهر أمام اللجان وهتفوا ضد النظام والحكومة.

وفي دائرة أسيوط قام ضباط أمن الدولة بقيادة المقدم حسام عبد الرازق والرائد حسن كدواني بتقفيل اللجان، وتحميل الصناديق ونقلها خارج الدائرة، كما تقوم قوات الشرطة الآن بمطاردة الأهالي بالعربات المدرعة في شوارع الواسطى، محاولين دهسهم بعد اعتراضهم على منعهم من دخول اللجان طوال اليوم، وتظاهرهم أمام اللجان مطالبين بحقهم الدستوري في الاقتراع، ومنددين بحالة التزوير القبيح الحادث.

كما شهدت مراكز صدفا والغنايم وديروط واقعة غريبة من نوعها؛ حيث امتنع رؤساء اللجان عن إعطاء الناخبين ورقة التصويت الخاصة بكوتة المرأة، والاكتفاء بورقة الترشيح الأخرى.

وأرجع الناخبون والمراقبون ذلك إلى طغيان شعبية مرشحة الإخوان المسلمين وفاء مشهور بهذه الدوائر.

وفي ظل الأحداث المتلاحقة بمحافظة أسيوط من قِبل وزارة الداخلية من أجل تزوير الانتخابات؛ قام أحد ضباط الشرطة ويدعى هيثم بقرية العونة التابعة لدائرة الفتح بأسيوط بطرد الناخبين والمندوبين من اللجان الانتخابية، وقام بتسويد أوراق الترشيح بنفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق