الأحد، 28 نوفمبر 2010

محافظة حلوان.. اختفاء رؤساء اللجان وطرد مندوبي الإخوان!


كتبت- هبة مصطفى:
اختفى رؤساء اللجان من اللجان الانتخابية بدائرتي حلوان والصف بمحافظة حلوان، برغم فتح باب التصويت منذ دقائق، وتم منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم بدائرة حلوان لجنة "حلوان الثانوية بنات"، وانتشرت ظاهرة منع مندوبي مرشحي الإخوان والمعارضة من دخول اللجان، بينما تم السماح لمندوبي مرشحي الوطني بالدخول منذ الساعة الـ7.5 صباحًا.

وتكدَّست عائلات أنصار مرشحي الحزب الوطني بعددٍ من الدوائر؛ ففي مدينة 15 مايو احتشد المئات من أنصار عادل عكاشة مرشح الحزب الوطني "عمال"، والمقدم علاء عابد "عمال" بكثافة منذ الساعة الـ6 صباحًا، كما لم يتم إدخال الناخبين بمدرسة النصر "حدائق حلوان" إلا في الساعة الـ9.5.

وفي الصف تم السماح لـ30% فقط من المندوبين بالدخول؛ حيث دخل 60 مندوبًا من أصل 180 مندوبًا، بينما تم منع أصحاب التوكيلات العامة من الدخول، بعد اشتراط ختم مديرية الأمن.

ورصد (إخوان أون لاين) في مدينة 15 مايو حالةً من الترقب بين الناخبين بعد انتشار طابور طويل ووهمي من الناخبين، بينما تم استبدال صناديق شفافة بصناديق خشبية في لجنة السيدات "مدرسة سعد زغلول".

وفي لجان قرية عرب الحصار "الصف"، قام علاء عابد وعائلته بالتنسيق مع مسئولي اللجان بطرد مندوبي المهندس جمعة البدري، مرشح الإخوان، وتهديدهم بالقوة، والإبقاء على مندوبي مرشحي الوطني، كما منعت لجنة مدرسة "الصف الإعدادية" الناخبين من الإدلاء بأصواتهم واشترطت وجود البطاقة الحمراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق