الأحد، 28 نوفمبر 2010

الشرقية.. بلاغان ضد انتهاكات الداخلية والوطني


الشرقية- حسن سعيد والزهراء عامر:
واصلت الأجهزة الأمنية ومرشحو الحزب الوطني انتهاكاتهم بحق العملية الانتخابية في مختلف دوائر محافظة الشرقية، دفعت الدكتور حمدي علام مرشح الإخوان المسلمين بالدائرة الثالثة منيا القمح ظهر اليوم بشكوى إلى المستشار رئيس لجنة العليا الانتخابات، بخصوص ما حدث من انتهاكات في قرية كفر الزقازيق، وطرد المندوبين من اللجان من قِبل مرشح الحزب الوطني، وكذلك تقفيل لجنة 210 بقرية كفر أبو دقن، ومنع المندوبين من الدخول لجميع لجان قرية الصنافين، البالغ عددها 18 لجنة؛ مما يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوقه كمرشح.

وأكد د.علام لـ(إخوان أون لاين) أن ما حدث يعد انتهاكًا صارخًا لأقل حقوق المواطن البسيط، وليس لمرشح، وأشار إلى أن التجاوزات بدأت منذ ساعة مبكرة وما زالت مستمرة، وأن مرشح الوطني ينتهك تعليمات لجنة الانتخابات.

وفي السياق نفسه، استنكرت م. رضا عبد الله مرشحة الإخوان بمحافظة الشرقية الانتهاكات التي حدثت مع أنصارها، مؤكدة أن ما يحدث في الدوائر يهدد شرعية الانتخابات، ويتطلب تدخل اللجنة العليا للانتخابات فورًا، مشيرة إلى أن محاميها سيتقدم ببلاغ إلى اللجنة لضبط المخالفين.

وأوضحت أنها ضبطت وقعتي تزوير بنفسه في لجنة 35 بمدرسة القنايات بالدائرة الثانية؛ حيث وقع رئيس اللجنة لإحدى الناخبات لصالح مرشحة الوطني؛ وهو ما حدث في اللجنة رقم 70 بمدرسة أحمد بدوي بنفس الدائرة؛ حيث ضبطت أحد أعضاء اللجنة الانتخابية وهو يوقع للناخب.

وفي الدائرة الثانية عشر بأبو كبير، فُوجئ الناخبون بمنع جميع المندوبين عن مرشح الإخوان الدكتور سمري منصور من دخول لجان أبو كبير، ورصد الناخبين مندوبي علي المصيلحي
وهم يسودون بطاقات الناخبين علنيًّا في صناديق خشبية.


وفي سياق متصل، قام د. علي المصيلحي، وزير التضامن ومرشح الحزب الوطني، بعمل دعاية انتخابية داخل اللجان الانتخابية، وقام خفر قرية الشرقاية مع عمدة القيرة بتسويد البطاقات لصالحه.


 

وفي الدائرة العاشرة بمركز فاقوس، قام رئيس مجلس مدينة فاقوس وآخرون بتسويد البطاقات في 24 لجنة انتخابية وتقفيلها تمامًا، كما أغلق بلطجية عددًا من لجان الصالحية وأشكر بفاقوس، وقامت الأجهزة الأمنية بطرد مناديب مرشح الإخوان د. فريد إسماعيل بمدرسة العبابسة بالصالحية.

وفي الدائرة السابعة بديرب نجم، قام خفر قرية الجميزة بتعليق لافتات دعاية انتخابية لمرشحي الحزب الوطني داخل اللجان الانتخابية، وفي لجنة 12 بمدرسة الزهراء بديرب نجم يتم التصويت بدون بطاقة.

وفي الدائرة التاسعة بههيا والإبراهيمية، قام مرشح الحزب الوطني بإشهار سلاحه الناري في وجه أنصار مرشحي الإخوان المسلمين بقرية مباشر، كما تم تقفيل لجان قرى العدوة والسلامون وتسويد البطاقات التصويتية لصالح مرشح الوطني.

وفي بلبيس، رصد شهود عيان وسائل النقل الخاصة بشركة "النساجون الشرقيون" تنقل عمال الشركة للجان التصويت، كما تم تقفيل لجان قرية العدلية ببلبيس، وفي قرية نبتيت بمركز مشتول تم طرد مندوبي مرشحة الإخوان.

وفي دائرة كفر صقر، قام أنور عبد القادر عضو مجلس المحلي كفر صقر بالاعتداء على أحمد السطايحي أحد أنصار م. رضا عبد الله بضربه بجنزير باللجنة الانتخابية بقرية ناطورة بكفر صقر، وتمزيق جميع التوكيلات لمندوبي مرشح الإخوان بتلك القرية، واختطف مخبرو أمن الدولة محمد عبد العال واعتدوا عليه.

وفي دائرة أبو حماد، قام بلطجية الوطني بمنع الناخبين من اللجان في قرية الجعفرية، وفي دائرة التلين قام يحيى عزمي مرشح عمال بدائرة التلين بتوزيع "تي شيرتات" تحمل صورته من جهة ومن الجهة الأخرى رمز "الجمل" داخل اللجنة الانتخابية الموجودة بمدرسة كرديدة الابتدائية رقم 2.

كما قام رئيس اللجنة 58 حريم بقرية الجميزة بدائرة ديرب نجم بتسويد البطاقات للناخبين لصالح مرشح الحزب الوطني طلعت السويدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق