الأحد، 28 نوفمبر 2010

10 ملايين جنيه لأمن الجيزة بشرط نجاح "الوطني"


كتب- أسامة عبد السلام وحمدي عبد العال:
كشف مصدر مسئول بالحزب الوطني في محافظة الجيزة عن صفقة لتزوير الانتخابات لصالح مرشحي الحزب الوطني مقابل 10 ملايين جنيه يتم دفعها لعدد من القيادات الأمنية التي ستشرف على عمليات البلطجة والتزوير.

وأكد المصدر أن الصفقة تلزم الأمن بعدم استخراج توكيلات لمرشحي الإخوان والمستقلين، وعدم الاحتكاك بالبلطجية أمام اللجان، على أن يتم جمع المبلغ من مرشحي المحافظة الفائزين بتلك الانتخابات.

وعلم (إخوان أون لاين) أن الأمن قام بالتنبيه على موظفي لجان السيدات بمدرسة "السادات" بتوجيه الناخبات إلى التصويت لـ3 مرشحين رجال ومرشحة واحدة على مقعد الكوتة؛ ما يؤدي إلى إبطال أصواتهن، كما قام مندوبو الوطني بلجان مدرسة "السادات" بإجبار الناخبات على التصويت لمرشحي الحزب الوطني!.

وفي دائرة (إمبابة)، قام علاء بشير رئيس مباحث قسم إمبابة بحشد الناخبين للتصويت لمرشح الوطني إسماعيل هلال.

وشهدت مدرسة "عثمان بن عفان" مشادة بين رئيس لجنة رقم 120 وضابط شرطة، يدعى حسام؛ بسبب دخول أكثر من مندوبة لصالح مرشح الوطني إسماعيل هلال، وكشف العقيد حسام أنه لديه تعليمات بدخول 5 مندوبات لمرشح الوطني في اللجنة، وأنه لن يسمح لأحد من مندوبي المرشحين المستقلين أو الإخوان بدخول اللجان.

وفي دائرة (منشأة القناطر) بمحافظة 6 أكتوبر، بدأت عمليات تسويد جماعية في لجنة مدرسة "معهد الفتيات" بالمنصورية، فيما يقوم مرشح الوطني بعمل دعاية انتخابية مخالفة أمام اللجان.

واعتدى ضابط في قرية ناهيا التابعة لدائرة (كرداسة وأكتوبر) على الناخبين؛ لإجبارهم على التصويت لصالح مرشح الوطني، وأكد شهود عيان أن أتوبيسات شركة (هايبر) تقوم بنقل جماعي للموظفين للتصويت لصالح مرشحي الوطني هناك.

وفي دائرة (العياط)، يقوم مرشح الحزب الوطني أحمد الصاوي بنفسه بتسويد بطاقات الانتخاب داخل لجنة بقرية "بيدف".

ومنع ضباط الأمن في دائرة (البدرشين) مراقبي المجتمع المدني من دخول اللجان، وتم مصادرة بطاقات الهوية الخاصة بهم؛ بحجة عدم حصولهم على موافقة قسم الشرطة.

كما رفضت قوات الأمن المتواجدة أمام لجان "صفط اللبن" و"زنين" في دائرة (بولاق) دخول الناخبين إلى اللجان للتصويت ببطاقات الرقم القومي، بشرط وجود البطاقات الحمراء، فيما قام الأمن بمنع الناخبين من الدخول للتصويت في مدرسة "صفية زغلول".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق