الأحد، 28 نوفمبر 2010

الدقهلية.. لجان برامون تنهي الاقتراع وتطلب المكافأة!!


الدقهلية- طه عبد الرحمن:
قام رؤساء لجان البرامون بتسويد البطاقات وتقفيل المحاضر لصالح مرشحي الوطني قبل أن يغلقوا الصناديق ويتوجهوا بها إلى المقر الرئيسي للجنة الانتخابات، لطلب مكافأتهم، بعد أن سجلوا أنفسهم كأول مَن ينهي عمليات الاقتراع قبل ساعات من مواعيده الرسمية.

ورفض أمن بوابة اللجنة خروج رؤساء اللجان بالصناديق وأمرهم بالانتظار حتى تأتي تعليمات أخرى.

وفي محلة دمنة انتهى البلطجية من تقفيل لجان محلة دمنة والريدانية وسلامون.

وشهدت لجنة مدرسة علي مبارك الابتدائية بدكرنس محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرشح الحزب الوطني عبد الهادي جبر والمرشح المستقل علاء شبكة أحد المرشحين على مقعد العمال حين صاح شبكة بأعلى صوته قائلاً: أنا مش موافق على التقفيل قبل أن يتدخل الأمن لفض المعركة.

كان ثلاثة من المرشحين هم عبد الهادي جبر ومحمد شبكة مرشحو الحزب الوطني والمرشح المستقل علاء شبكة قد اتفقوا على التقفيل بنسب محددة، وبعد الاختلاف اعترض علاء شبكة على علانية ذلك.

واقتحم العقيد شريف رءوف رئيس شعبة بأمن الدولة مدرسة أحمد القصبي بقرية الفروسات في وجود الأمن المركزي وبدأت عمليات تسويد في لجان المدرسة.

وكانت ورقة التصويت الخاصة بالاقتراع قد انتشرت مساء أمس في شوارع الدقهلية قبل فتح باب الاقتراع أمام الناخبين بما يخالف الإجراءات القانونية.

وقام عددٌ من بلطجية الحزب الوطني بضرب السعيد مختار مندوب المهندس إبراهيم أبو عوف مرشح الإخوان الذين تمكن من دخول اللجنة بصعوبة بقرية النزل بمنية النصر داخل اللجنة لطرده منها حتى وصل إلى حد الإغماء من شدة الإعياء.

وقام رئيس لجنة رقم 241 بتخيير الناخبين في انتخاب الكوتة بالتصويت أو لا، حتى يتمكن من تسويد البطاقات الخاصة بالكوتة؛ وذلك في قرية الرمزية مركز تمي الأمديد.

أما في لجان ميت غمر فقام رؤساء اللجان التابعون للحزب الوطني بتسويد البطاقات في اللجان لصالح مرشحي الحزب الوطني بكثافةٍ في البلاد التالية: ميت العز: لجان 81، 81 ،82، 83، وكفر ميت العز: لجان: 76، 77، 78، 79، وكفر أبو العنين وكفر النعيم: لجان: 16، 17، 18، وكفر المحمدية: لجنة: 20، وكفر الجوهري لجان: 22، 23، الدبونية: لجان: 24، 25، 27.

وفي لجنة الناصرية بالدقهلية قامت مجموعة من البلطجية بالاعتداء على أنصار مرشحي الإخوان بالسيوف والشوم، وسط حماية الشرطة.

وتشهد دوائر بسنديلة وبلقاس ونبروة التابعين للدائرة الثانية شمال الدقهلية الخاصة بالكوتة وجود صناديق الكوتة مغلفة بالكرتون من جوانبها تغليفًا يحجب ما بداخلها كما أصدر رؤساء اللجان تعليمات إلى الناخبين باختيار مرشحة واحدة فقط، وهو ما يعني تعمد إبطال الصوت.

وفي قرية الميهي مركز تمي الأمديد سيطر البلطجية على اللجان الانتخابية وقاموا بتسويد البطاقات بواسطة البلطجية.

وفي تلبانة قوات أمن كبيرة تمنع الناخبين من الوصول إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم فيما قام بعض رؤساء اللجان بتسويد البطاقات لصالح مرشحي الحزب الوطني.

وحاصرت قوات الأمن المركزي لجان قرية الطوابرة بالمنزلة ومنعت المواطنين من الدخول، في محاولةٍ لإرهاب المواطنين لعدم التصويت لصالح مرشحي الإخوان المسلمين إبراهيم الخريبي ومايسة الجوهري.

وقام أنصار الدكتور محيي البكري مرشح الوطني على مقعد الفئات بدائرة نبروة بالدقهلية بطرد مندوبي فؤاد بدراوي مرشح حزب الوفد بالقوة من داخل اللجان بالرغم من حصولهم على التوكيلات من مركز الشرطة، وقاموا بضرب اثنين منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق