الأحد، 28 نوفمبر 2010

الوطني يغلق لجان الصف.. واعتقال 2 من أنصار البدري


كتبت- هبة مصطفى وعمرو محمد:
اشتعلت المعركة الانتخابية بدائرة "التبين والصف و15 مايو" بعد أن قام اللواء سعد الجمال مرشح الوطني على مقعد "الفئات"، بصحبة المقدم علاء عابد المرشح على مقعد "العمال"، بإغلاق لجنة "عرب العيايدة"، وطردا مندوبي مرشح الإخوان، وقاما بتسويد البطاقات لصالحهما بشكل علني؛ وهو الأمر الذي تكرر في قرية "منيا الشرفا" بالمدرسة الابتدائية المشتركة، حينما دخل نجل "أسامة نعيم" عمدة القرية، وكرر ما فعله الجمال وعابد.

وقام حمدي بدري عكاشة عمدة قرية "منيا الشرفا" بتوزيع وجبات طعام على الناخبين مقابل الإدلاء بأصواتهم لصالح مرشحي الحزب، ودفع بعضهم إلى التصويت أكثر من مرة، وهو الأمر الذي تكرر بلجنتي مدرسة العيايدة الابتدائية وجمال عبد الناصر.

وتم إغلاق لجنة "أبو العزايم" بقرية "الشوبك الشرقي" تمامًا، ومُنع الناخبون من الإدلاء بأصواتهم فيها، أو مجرد الاقتراب منها، وتقدم أعضاء اللجنة القانونية لمرشح الإخوان بشكوى إلى رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالصف؛ للتنديد والتحقيق في تلك الممارسات.

الأمر ذاته تكرر بلجنة "الحي" الثانوية؛ حيث أُغلقت تمامًا، وبدأ مسئولو اللجان في عمليات تسويد واسعة بعد طرد مندوبي جميع المرشحين المستقلين بما فيهم مندوبو الإخوان.

وفي مدينة 15 مايو، لم يتحرك الطابور الوهمي للناخبين منذ التاسعة صباحًا؛ ما دفع بعضهم إلى الانصراف دون الإدلاء بصوته، خاصةً في لجنة السيدات بمدرسة "سعد زغلول".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق